منتديات داونلودز2


العودة   منتديات داونلودز2 > >

القسم العام تجد هنا المواضيع العامة والتي لايوجد لها اي صلة باي منتدى اخر هنا

اقوى عروض الويندوز و اللينكس VPS مقدمة من شبكة داونلودز2 !@!

اكونت سيرفر ويندوز اسطورى ( 8 كور بروسيسور + 32 جيجا رام + كونكشن 1 جيجا ) فقط بـ 50 جنيهأ !@!



«كولدويل بانكر» تتوقع ارتفاع أسعار العقارات في مصر خلال 4 أشهر

تناول التقرير العقاري لشركة كولدويل بانكر العالمية فرع الكويت أوضاع السوق العقارية في مصر بعد ثورة يناير والذي يشهد حالة

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-28-2011, 04:08 PM   #1 (permalink)
عضو جديد
 




 
momo. على طريق التميز

افتراضي



تناول التقرير العقاري لشركة كولدويل بانكر العالمية فرع الكويت أوضاع السوق العقارية في مصر بعد ثورة يناير والذي يشهد حالة من الترقب لاستقرار الأوضاع متوقعا ان تبدأ موجة تلقي استثمارات جديدة بعد انتخاب رئيس للدولة والانتهاء من وضع الدستور الجديد.



ورأى التقرير أنه خلال الفترة المقبلة سيشهد السوق العقاري المصري تطورا ايجابيا فيما يخص التشريعات التي ستكون أكثر شفافية وتنهي ظاهرة «الواسطة» والمجاملات التي كانت متبعة في تخصيص الأراضي والمناقصات، لاسيما في ظل حركة التصحيح الشاملة التي تدعم سوق العقارات.



وأكد التقرير ان هناك موجة من التفاؤل بمعطيات عقارات مصر في المرحلة المقبلة، وأرجع حالة التفاؤل تلك الى اعتقاد المستثمرين بتبني مصر مستوى أعلى للشفافية في منح التراخيص والأراضي وتراجع نسبة المخاطر مما سيجعل السوق جاذبة للاستثمارات العقارية خلال الفترة المقبلة.



ولفت التقرير الى ان أغلب المؤسسات العقارية العربية الكبرى تترقب وضع السوق العقاري في مصر حاليا، وتتابع مجرياته وتدرس التطورات عن كثب، حيث تتوقع تلك المؤسسات مناخا أفضل للاستثمار العقاري في مصر بعد ثورة 25 يناير التي اعتبروها داعما للاستثمار، خاصة بعد كثرة الاشادات العالمية بها.



وأشار التقرير الى ان السوق المصرية العقاري لايزال يعاني نقصا في المعروض مقابل حجم الطلب الكبير وهو ما يشكل احدى أهم أدوات الجذب الاستثماري للسوق، وأن تأثير الثورة على السوق العقارية لا يقارن بالمخاوف التي أصابته في عام 2008 نتيجة الأزمة المالية العالمية، حيث لم تنخفض الأسعار على مستوى القطاعين العام والخاص، وكذلك على مستوى فئات الاسكان المختلفة سواء المتميز أو فوق المتوسط أو المتوسط.



وأكد التقرير ان هناك بوادر ظهرت وتدل على انتعاش السوق خلال الفترة المقبلة، وهناك اقبال جيد على عقارات مصر أكثر من قبل الثورة، فقد شهدت الفترة ما قبل الثورة بشهرين حالة من التردد في الشراء، أما الآن فهناك انخفاض طفيف في الأسعار، الأمر الذي زاد من الاقبال على الشراء، وأوجد قناعة عند أصحاب الوحدات بأن تخفيض السعر يحقق مكاسب أكثر، حيث زادت نسبة الاتصالات الراغبة في شراء العقارات لدى مكاتب التسويق العقاري والمعاينات، وبدأت عمليات البيع والشراء، مؤكدا ان السوق بدأت تتعافى بنسبة %40، وهي نسبة جيدة في الوقت الحالي، ومن المنتظر ان ترتفع الأسعار خلال الشهور الأربعة المقبلة، لذلك ننصح من لديه النية للشراء بأن يشتري الآن.



وبين التقرير ان التغيرات الجارية في مصر هي لمصلحة المستثمرين الجادين ومصلحة المستهلكين وأن السياسات البنكية المصرية كانت من أهم الأسباب التي ساعدت مصر أخيرا وحاليا على الوقوف بصلابة في مواجهة الأزمات الاقتصادية سواء الأزمة العالمية أو فترة التوقف التي صاحبت الثورة والتي تمكنت مصر بفضل احتياطيات البنك المركزي من مواجهتها بكفاءة.



وتوقع التقرير ألا تشهد أسعار مواد الخام انخفاضا خلال الفترة المقبلة وأن أسعار الوحدات السكنية ستكون مناسبة ولكن دون حدوث انخفاض كبير وذلك لندرة الأراضي المعروضة للبيع حاليا بمصر.وهناك توقعات بأن يشهد القطاع العقاري المصري نموا سريعا خلال الربع الأخير من العام الحالي وأن المشاريع الحالية معظمها قيد التسليم لاسيما وأن الشركات الجادة والتي تمتلك مصداقية هي التي ستوجد وتفرض نفسها على السوق، مؤكدا ان العقار هو دائما صمام أمان للمستثمر وان السوق المصري يعد أهم أسواق المنطقة.



وأوصى التقرير بضرورة ان يبدأ القطاع المصرفي المصري في اعادة النظر في عملية التمويل العقاري وفق ضمانات محددة واجراءات ميسرة لأن ذلك من شأنه دعم نمو القطاع العقاري المصري وبالتالي دعم الاقتصاد المصري ككل.




momo. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم القسم العام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 08:04 AM


منتديات داونلودز2

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
 

 

   Downloadiz2.Com - Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd