منتديات داونلودز2


العودة   منتديات داونلودز2 > >

اخبار الرياضة كل ما هو جديد فى عالم الرياضة وكرة القدم والنشاطات الاخرى



فان نيستلروي : مع ريال مدريد أشعر بأني في العشرين من عمري!

في مطلع التسعينات تلقى رود فان نيستلروي اللاعب بنادي دن بوش المغمور تحذيراً من والديه بضرورة إنهاء دراسة إدارة الأعمال

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-04-2006, 05:13 AM   #1 (permalink)
عضو ذهبى
 




 
mario على طريق التميز

Exclamation



في مطلع التسعينات تلقى رود فان نيستلروي اللاعب بنادي دن بوش المغمور تحذيراً من والديه بضرورة إنهاء دراسة إدارة الأعمال ، قبل التفرغ للكرة لضمان مستقبله المهني



بعد نحو عقد من الزمان كان الهولندي فارع الطول يحصل مع نهاية كل عام على 5.3 مليون جنيه استرليني - ما يعادل 11 مليون دولار أمريكي - برفقة نادي مانشستر يوناتيد الإنجليزي.



فان نيسلتروي - 30 عاماً - فضل صيف هذا العام إنهاء شهر العسل الإنجليزي والانتقال للأجواء الإسبانية في مغامرة جديدة مع فابيو كابيللو المدرب السابق لكتيبة من أفضل لاعبي هولندا في تاريخها ، على أمل تحقيق مجموعة من الألقاب المنشودة مثل "الليجا" الإسبانية ودوري أبطال أوروبا.



صحيفة "آس" الإسبانية أجرت أول حوار مطول لها مع فان نيستلروي ، أخر الأحجار الكريمة الهجومية داخل خزائن ريال مدريد ، إلى جانب رونالدو ، راؤول ، روبينيو ، كاسانو ، وذلك للتعرف على طموحات ابن مدينة أوس بجنوب هولندا ، سر رحيله عن شياطين إنجلترا ، تفاهمه مع بيكام ، رأيه في فابيو كابيللو.



ما هو انطباعك الأول عن ريال مدريد منذ قدومك؟



لقد أذهلني التنظيم الإداري داخل النادي ، ربما ينظر البعض من الخارج لحجم النجوم والأضواء اللامعة بالنادي ، ولكن من الداخل ريال مدريد مكان عامر بالشخصيات المتواضعة البسيطة ، بداية من اللاعبين وحتى أعضاء مجلس الإدارة ، الأجواء أيضاً بالتدريبات أكثر من رائعة.



بعد وصولك إلى سن الثلاثين ما هو دافعك للعب كرة القدم؟



أعتقد أني سأنهي مسيرتي في الريال ، أنا فقط أحاول أن اجعل من نفسي لاعباً أفضل كل عام ، أريد أن أفوز بالمزيد من الألقاب ، لقد حققت ألقاباً هامة برفقة مانشستر يوناتيد ، ولكن الريال يدفعني لتحقيق المزيد ، أنا أشعر بأني لازلت في العشرين من عمري برفقة الريال ، التواجد هنا هو أفضل ما حدث لي في مشواري الرياضي.



لماذا فضلت القدوم للريال على الذهاب إلى بايرن ميونيخ الألماني؟



في الحياة لا توجد سوى فرصة واحدة للانضمام إلى فريق بحجم ريال مدريد!



كيف كانت علاقتك خلال الموسم الماضي بالسير أليكس فيرجسون؟



لقد كان الحال على خير ما يرام خلال السنوات الأربع الأولى ، ولكني أفضل نسيان العام الماضي بكل ما شهده ، أعتقد أن الأمور لم تمر على نحو جيد خلال العام الأخير ، والعمل معاً أصبح صعباً بالنسبة للطرفين.



ولكن العلاقة كانت رائعة بينكما في الماضي .. ما الذي حدث؟



هذا صحيح تماماً .. ولكن الأحوال تغيرت تماماً بداية من تواجدي على مقاعد البدلاء لمدة تسعين دقيقة في نهائي بطولة كأس الدوري الإنجليزي أمام ويجان ، لقد كان الأمر بمثابة صفعة على الوجه بالنسبة لي.



ما هو انطباعك عن مديرك الفني الجديد فابيو كبيللو؟



أعتقد أن كرة القدم الحديثة عرفت قمتها مع فريق ميلان الذي قاده في النصف الأول من التسعينات ، وانطباعي الأول عنه إيجابي للغاية ، إنه شخص لا يحب تسمية الأشياء بغير اسمها ، يعلم تماماً ما الذي يريده ، وهذا أمر رائع بالنسبة لأي لاعب كرة.




أعتقد أني سأنهي مسيرتي في الريال ، أنا فقط أحاول أن اجعل من نفسي لاعباً أفضل كل عام ، أريد أن أفوز بالمزيد من الألقاب



فان نيستلروي تألق مع مانشستر يونايتدإذن ما هو الوقت الذي سيستغرقه الريال للظهور بالشكل الذي يريده كابيللو؟



إنها مسيرة طويلة ، فالفريق به عناصر جديدة ، يقوده مدير فني مختلف ، إننا سنحتاج لبعض الوقت لإظهار قدراتنا ، مباراة فياريال الافتتاحية في الدوري عرفت تماسكاً دفاعياً واضحاً من جانبنا ، و هذا أمر مهم للغاية ، من تلك النقطة يمكننا إحراز الأهداف.



إذن كيف ترى الفارق بين الكرة الإنجليزية ونظيرتها الإسبانية؟



في إسبانيا يفضل اللاعبون تمرير الكرة كثيراً في منتصف الملعب ، والتحضير في الخلف ، أما على ملعب واتفورد في إنجلترا فالكل كان يسعى للدفاع أمام مانشستر ، وفي خارج ملعبنا كانت كل الفرق مطالبة بالضغط علينا في كل أنحاء الملعب ، بداية من حارس المرمى حتى أخر مهاجم.



ما هي التحركات الهجومية التي تميز فان نيستلروي بشكل عام؟



أنا أفضل التحرك في كل مكان بالمنطقة الأمامية ، استقبال الكرة خارج منطقة الجزاء ولكن دون التأهل حتى منتصف الملعب ، أكثر ما يهمني هو البقاء خلف دفاع الفريق الخصم ، مع أخر مدافع لضرب مصيدة التسلل.



هل يقلقك اللعب وحيداً كمهاجم؟



أنا لا أعتبر هذه مشكلة بالنسبة لي ، لقد لعبت وسط هذه الظروف كثيراً ، إضافة إلى أن وجود راؤول وكاسانو إلى جانبي سيسهل من مهمتي ، كما تدعم انطلاقات سالجادو وروبرتو كارلوس من الخلف موقفي الهجومي كثيراً.



كيف هي علاقتك بديفيد بيكام؟



يجمعنا تفاهم خاص بأرض الملعب ، نعلم تماماً تحركات بعضنا البعض ، إن تكرار تجربة اللعب معه أمر أكثر من رائع ، إنه شخصية رائعة داخل وخارج الملعب.



هل أقلقلك موضوع اللعب إلى جانب رونالدو منذ قدومك إلى مدريد؟



لم أفكر إطلاقاً في هذا الأمر ، لقد أتيت إلى مدريد لتقديم أفضل ما عندي في كل تدريب ، في كل مباراة ، أنا أذكر عندما قدمت إلى مانشستر كان هناك دوايت يورك ، أندي كول ، وأولي سولسشاير واعتقدت وقتها أني اتخذت القرار الخاطئ ، ولكن الأمور جرت على نحو طيب بعد ذلك ، إضافة إلى إنه على كل حال بإمكاني اللعب إلى جانب رونالدو في الهجوم.



هل وجود ديارا وإيمرسون في وسط الملعب يشعرك بالارتياح؟



إنه ثنائي قوي داخل الملعب ، إيمرسون يلتزم في العادة بموقعه ، أما ديارا فهو يفضل التحرك بحرية ، ولكنه ثنائي متماسك متفاهم قادر على صنع العديد من الفرص للتسجيل.



كيف ترى قدوم خوسيه أنطونيو رييس إلى ريال مدريد؟



إنه لاعب متخصص في الجبهة اليسرى ، هناك لاعبون قلائل يجيدون اللعب بنفس المهارة في تلك الجبهة ، أعتقد أن الكرة الإسبانية باحتفاليتها الخاصة تناسب طريقة لعبه أكثر.



من فوجئت بمستواه بعد تعرفك عليه في تدريبات ريال مدريد؟



روبن ديلا ريد وخافيير جارسيا من الفريق الثاني ، لقد أدهشاني كثيراً ، كيف يمكن ألا يعلم أحد شيئاً عن هذين اللاعبين؟! أنا مهتم الآن بمشاهدة المزيد من لاعبي الفريق الثاني.




mario غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-04-2006, 05:19 AM   #2 (permalink)
عضو شرف !!
 




 
pirate_1012 على طريق التميز

افتراضي


مجهود رائع و نرجو المزيد



pirate_1012 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم اخبار الرياضة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 03:22 PM


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
 

 

   Downloadiz2.Com - Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd