منتديات داونلودز2


العودة   منتديات داونلودز2 > >

القسم العام تجد هنا المواضيع العامة والتي لايوجد لها اي صلة باي منتدى اخر هنا

اقوى عروض الويندوز و اللينكس VPS مقدمة من شبكة داونلودز2 !@!

اكونت سيرفر ويندوز اسطورى ( 8 كور بروسيسور + 32 جيجا رام + كونكشن 1 جيجا ) فقط بـ 50 جنيهأ !@!



الإمبراطورية الرومانية تتهاوى وتستنجد بإيران وسوريا

الإمبراطورية الرومانية تتهاوى وتستنجد بإيران وسوريا اتفقت الصحف البريطانية الصادرة اليوم على أن الكلمات الحذرة لتقرير لجنة بيكر تحجب حقيقة

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-09-2006, 01:07 PM   #1 (permalink)
عضو شرف !!
 




 
pirate_1012 على طريق التميز

Talking



الإمبراطورية الرومانية تتهاوى وتستنجد بإيران وسوريا



اتفقت الصحف البريطانية الصادرة اليوم على أن الكلمات الحذرة لتقرير لجنة بيكر تحجب حقيقة وحشية الحياة في العراق اليوم, متسائلة عن ما إذا كان لا يزال بإمكان الولايات المتحدة أن تقلل من أضرار غزوها للعراق والأضرار التي لحقت بدورها عالميا, متنبئة بانحطاط الإمبراطورية الرومانية الحالية.



"

توصيات بيكر إنما هي تخيير لبوش بين أمرين أحلاهما مر, فإما التخلي عن سياسته الخارجية أو مواجهة الفشل الحتمي في العراق وعبر الشرق الأوسط

"

تايمز

تغيير النهج

تحت عنوان "الحكماء حذروا بوش من أن عليه أن يغير نهج سياسته في العراق أو أن يواجه الخسارة الحتمية" قالت صحيفة تايمز إن توصيات بيكر إنما هي تخيير لبوش بين أمرين أحلاهما مر, فإما التخلي عن سياسته الخارجية أو مواجهة الفشل الحتمي في العراق وعبر الشرق الأوسط.



واعتبرت الصحيفة أن هذا التقرير الذي استغرق إعداده تسعة أشهر وجاء في مائة صفحة لا يعطي أية ضمانات ولا أي حلول سحرية.



وأكدت في افتتاحيتها أن من كانوا ينتظرون من لجنة بيكر حلا فوريا للمشكلة العراقية أصيبوا بالإحباط لا محالة, لكنها أشارت إلى أن التقرير قدم عددا من التوصيات وإن لم يذهب إلى حد الادعاء بأن الوضع "المتدهور والخطير" في العراق سينقلب فورا.



وأضافت أن الأهمية الحقيقية لهذا التقرير تكمن في الفرصة السياسية التي يوفرها للبيت الأبيض والبنتاغون، لا في تفاصيل مقترحاته.



وقالت إن ما قدمه التقرير هو في الواقع حل وسط مدروس بعناية فائقة توخي في إعداده إجماع أعضاء اللجنة أنفسهم, من الديمقراطيين والجمهوريين, وليس مجرد خطة مفصلة لمساعدة البنتاغون.



واعتبرت صحيفة ديلي تلغراف أن هذا التقريراتهام مدمر لسياسة بوش في العراق بالإخفاق, وأنه وضع الرئيس الأميركي تحت ضغط هائل لإعلان تغيير جذري لسياسته في العراق لتفادي "انزلاق هذا البلد نحو الفوضى".



إن لم يكن الآن فمتى؟

تحت هذا العنوان أكدت صحيفة غارديان في افتتاحيتها أنه ليس هناك ما يضمن نجاح الخطة التي أوصى بها التقرير الذي قدمته أمس لجنة بيكر لدراسة العراق, مشيرة إلى أن الانزلاق المتواصل لذلك البلد نحو هاوية الفوضى قد يجرف حكومة العراق الحالية ويغرقه في كارثة أعظم، يجر إليها جيرانه كذلك.



وأضافت أن فرص نجاح خطة بيكر ربما قد تبددت بالفعل, وأن كل شيء يتوقف الآن على مدى رؤية الرئيس الأميركي جورج بوش والتزامه وقوة إرادته في إجراء التغييرات الإستراتيجية الجريئة التي يتطلبها الموقف.



وأشارت إلى أن توصية التقرير بإنهاء الدور القتالي للولايات المتحدة في العراق قبل موعد حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية القادمة 2008 يعتبر مغريا لزعيم مثل بوش ربما يهوي في التاريخ كأسوأ رئيس لأميركا.



وأضافت أنه لا يزال بإمكان أميركا أن تقلل الضرر الذي لحق بالعراق والذي لحق بدورها إقليميا وعالميا, متسائلة "إن لم يكن ذلك الآن فمتى؟"



وتحت عنوان "الكلمات الحذرة تحجب حقيقة وحشية الحياة في العراق" كتب باتريك كاكبيرن يقول في صحيفة ذي إندبندنت إن عبارات تقرير بيكر الحذرة تغاير بشكل صارخ الوحشية والرعب اللذين يهيمنان على الحياة اليومية لأهل بغداد.



وأضاف أن عددا كبيرا من الكوارث المرعبة التي حذر التقرير من أنها قد تحدث في العراق في المستقبل هي في الحقيقة واقع يومي في العراق, إذ إن معدل أربعة آلاف قتيل مدني في العراق شهريا يدل على أن الفوضى قد انتشرت بالفعل في هذا البلد.



واعتبرت الصحيفة في مقال آخر أن توصيات تقرير بيكر يمكن أن تفسر على أنها توبيخ عنيف لسياسات بوش في العراق من جهة, ورفض لمحاولاته التستر على كون الأوضاع قد خرجت بالفعل عن سيطرة الولايات المتحدة.



"

لو أن الأميركيين منحوا الجنسية الأميركية لكل عراقي, لما حدث تمرد ولا عنف ولا انهيار ولا مأساة ولا تقرير بيكر

"

فيسك/ذي إندبندنت

انحطاط الإمبراطورية

وتحت عنوان "الإمبراطورية الرومانية تتهاوى، ولذلك نستنجد بإيران وسوريا" كتب روبرت فيسك تعليقا في ذي إندبندنت اعتبر فيه أن ما كشف عنه تقرير لجنة بيكر هو في الواقع انهيار الإمبراطورية الغربية, مشيرا إلى أن فيالق الجيوش الرومانية (الغربية) لا يمكنها بسط هيمنتها على بلاد الرافدين.



وقال فيسك إن ما يهم الأميركيين الآن ليس العراقيين ولا العرب ولا النساء والأطفال الذين يقتلونهم يوميا وإنما كيف يخرجون من العراق ويصونون ماء وجههم.



وتساءل فيسك عن السبب الذي جعل وسائل الإعلام الغربية تهتم برأي بوش في تقرير بيكر بدلا من السؤال عن ردة فعل العراقيين الذين يكتوون بنار هذه المأساة على التقرير المذكور.



وأضاف أن الروم عندما احتلوا بلاد الرافدين منحوا جنسية روما إلى كل القبائل التي خضعت لحكمهم في بلاد الرافدين وغيرها من البلدان التي احتلوها, وهو ما لن يقوم به الأميركيون بالطبع.



واستطرد قائلا لو أن الأميركيين منحوا الجنسية الأميركية لكل عراقي, لما حدث تمرد ولا عنف ولا انهيار ولا مأساة ولا تقرير بيكر.



لكنه لاحظ أن ما أراده الغربيون هو إعطاء العراقيين فاكهة حضارتهم وحظر الحضارة نفسها عليهم، مؤكدا أن النتيجة هي "أن البلدان التي كنا نمقتها أكثر من أي شيء –إيران وسوريا- هي التي نتوقع منها الآن أن تنقذنا".



وأضاف أن هذا يدل على أن النفوذ الأميركي ينحسر بينما يتنامى النفوذ السوري والإيراني, مشيرا إلى أن هذا هو ملخص ما وصلت إليه "الحرب على الإرهاب".



وذهب فيسك أبعد من ذلك فأكد أن تقرير لجنة بيكر اقترح أربع إستراتيجيات, وتضمن رفضا لكل منها على حدة.




pirate_1012 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2006, 05:23 PM   #2 (permalink)
V.I.P Member
 




 
oshaa-10 على طريق التميز

افتراضي


ميرسى



oshaa-10 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2006, 07:29 PM   #3 (permalink)

VIP

عضو ملهوش حل !
 




 
VIP على طريق التميز

افتراضي


thanks



VIP غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم القسم العام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 01:00 PM


منتديات داونلودز2

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
 

 

   Downloadiz2.Com - Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd