منتديات داونلودز2


العودة   منتديات داونلودز2 > >

قسم السيارات هنا تجد احدث صور لاجمل العربيات بأنوعها المختلفة

اقوى عروض الويندوز و اللينكس VPS مقدمة من شبكة داونلودز2 !@!

اكونت سيرفر ويندوز اسطورى ( 8 كور بروسيسور + 32 جيجا رام + كونكشن 1 جيجا ) فقط بـ 50 جنيهأ !@!



مشاكل ناقل الحركة

موضوع مفيد لبعض من يحب المعرفه هل من الضروري تغيير زيت ناقل الحركة الأوتوماتيكي (القير) ومتى يغير؟ معظم الكتب التي

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-26-2006, 12:31 AM   #1 (permalink)
• ĞêŋęŘąl MąŋāģęŘ •
 
الصورة الرمزية Admin
 




 
Admin تم تعطيل التقييم

افتراضي



موضوع مفيد لبعض من يحب المعرفه



هل من الضروري تغيير زيت ناقل الحركة الأوتوماتيكي (القير) ومتى يغير؟

معظم الكتب التي تأتي مع السيارات تقول أنه لا داعي لتغيير هذا الزيت!! يعلق أحد الخبراء على هذا القول بسخرية فيقول: هذا صحيح، لذلك محلات بيع ناقل الحركة تجني ثروات طيبة من بيع ناقل الحركة

ينصح هذا الخبير تغيير زيت ناقل الحركة مع الفلتر كل حوالي 50000 كم للسيارات القديمة.



لماذا نحتاج إلى تغيير زيت ناقل الحركة؟

ناقل الحركة الأوتوماتيكي، يولد حرارة بسبب الاحتكاك. الحرارة هذه تتولد بسرعة عند البدء في الحركة. في الأحوال الاعتيادية قد تصل الحرارة إلى 75 درجة مئوية وهي الحرارة التي عندها يؤدي ناقل الحركة عمله بسلام. لو أن الحرارة تظل دون هذا المستوى لكان من المحتمل أن يظل الزيت صالحا حتى أكثر من 160 ألف كيلومتر. ولكن ترتفع الحرارة أحيانا أكثر من 75 درجة مئوية مما يتسبب في اهتراء الزيت. في أحيان كثيرة، حتى وفي القيادة في الأحوال الاعتيادية، قد ترتفع الحرارة أكثر من المعدل الآمن وهنا تبدأ المشاكل حيث يبدأ الزيت في التأكسد، ويفقد خواصه الطبيعية فلا يعمل بالشكل المطلوب. وعندئذ تتآكل الأجزاء الداخلية في الناقل. في مرحلة ما، يمكن توضيب الناقل، ولكن في أحيان أخرى قد لا يكون هذا الأمر متاحا وقد تحتاج إلى تغيير الناقل

يمكن القول أن كل ارتفاع في درجة الحرارة بمقدار 10 درجات قد يؤدي إلى نقصان الزيت لنصف عمره الإفتراضي فمثلا عند القيادة وحرارة الزيت 90 درجة مئوية فإن عمر الزيت سوف ينقص إلى 80000 كيلو متر. وسوف ينقص عمر الزيت إلى 40000 كيلومتر لو أن الحرارة ارتفعت إلى 104 درجة. وسوف لن يعمر الزيت إلى أكثر من 1600 كيلومتر فقط لو أن الحرارة كانت 150 درجة

حسب تقرير فإن 90 في المائة من مشاكل الناقل سببها الحرارة المرتفعة



ما الذي يسبب ارتفاع حرارة الزيت

التحميل الثقيل وخاصة السحب، صعود الجبال، القيادة بسرعة عالية خاصة في الأيام الحارة، التوقف باستمرار، مشاكل في التبريد مثل نقص سائل التبريد، مشاكل في مروحة التبريد



أي من الزيوت يجب أن يستخدم؟

كل شركة توصي بنوع من معين من الزيت. لذا يجب أن يرجع إلى النوع الذي توصي به الشركة حيث أن استخدام زيت خاطئ قد يؤدي إلى ألا يعمل ناقل الحركة بالشكل المطلوب



تغيير الزيت

تغيير زيت ناقل الحركة عملية مملة. يجب الانتباه إلى أن الزيت لا يتعدى الحد المسموح به. حيث أن الكثير من الزيت يؤدي إلى نتائج عكسية
__________________





التوقيع


I'aM Not Special
, I'aM Just LiMiTeD EdiTion




صفحتنا على الفيس بوك :-
http://www.facebook.com/Downloadiz2Com


Admin غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-26-2006, 11:12 AM   #2 (permalink)
عضو شرف !!
 




 
pirate_1012 على طريق التميز

افتراضي





pirate_1012 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-03-2007, 01:11 AM   #3 (permalink)
عضو سوبر
 




 
yousf على طريق التميز

افتراضي


شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا



yousf غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم قسم السيارات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 06:38 PM


منتديات داونلودز2

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
 

 

   Downloadiz2.Com - Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd