منتديات داونلودز2


العودة   منتديات داونلودز2 > >

القسم العام تجد هنا المواضيع العامة والتي لايوجد لها اي صلة باي منتدى اخر هنا



الولايات المتحدة تعد دلافين وأسود بحر لمكافحة الإرهاب

v دلفين يحمل جهاز تصوير ويخضع لتدريبات خاصة تخضع العشرات من الدلافين وأسود البحر لتدريبات فنية عالية على اكتشاف ومنع

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-18-2007, 12:49 AM   #1 (permalink)
عضو شرف !!
 




 
pirate_1012 على طريق التميز

Talking



v




دلفين يحمل جهاز تصوير ويخضع لتدريبات خاصة



تخضع العشرات من الدلافين وأسود البحر لتدريبات فنية عالية على اكتشاف ومنع الهجمات البحرية بهدف إشراكها ضمن الدوريات البحرية المخصصة لحماية قاعدة عسكرية في ولاية واشنطن.



وقال سلاح البحرية الأمريكي الاثنين إنه بحاجة لحماية قاعدة "كيتساب-بونغور" البحرية، والتي تضم غواصات نووية وسفناً حربية ومختبرات، وهي عرضة للتعرض لهجمات إرهابية بواسطة غواصين أو سباحين، وفق ما أشارت إليه مذكرة مرفوعة من سلاح البحرية.



ومن بين الخيارات العديدة التي تخضع للدراسة، إرسال ما يقارب من 30 حيواناً من أسود البحر والدلافين التي تخضع لبرنامج تدريبي للثدييات البحرية.



وقال المتحدث باسم البرنامج، توم لابوزا: "تتمتع هذه الحيوانات بالإمكانيات والقدرات المطلوبة لهذه المهمات"، نقلاً عن الأسوشيتد برس.



وأوضح لابوزا أن هذه المخلوقات لديها قدرات شبيهة بأجهزة السونار، وأن الدلافين تعتبر أكثر من رائعة في مجال أعمال الدورية بالنسبة للغواصين والسباحين.



وأضاف لابوزا أن الدلافين تقوم بإطلاق إشارات لاسلكية عندما تكتشف شخصاً في المياه، الأمر الذي ينبه فريق الرصد البشري إلى موقع وجود هذا الشخص المشتبه به.



كذلك يتم تدريب الدلافين على الكشف عن الألغام في مياه البحار والمحيطات، حيث أرسلت مجموعة منها إلى ميناء أم قصر العراقي عام 2003 لهذه الغاية.



أما أسود البحر فإنها تحمل في أفواهها أصفاداً خاصة مرتبطة بحبال طويلة، فإذا ما عثر أحدها على سباح مشتبه به، فإنها تستطيع وضع الأصفاد حول قدمي السباح، ويمكن بعدها جره للتحقيق معه.



وقال لابوزا إن سلاح البحرية كان يرغب في نشر الحيوانات البحرية في مناطق الشمال الغربي للولايات المتحدة منذ عام 1989، غير أن أحد القضاة الفيدراليين أصدر حكماً لصالح جماعات حماية الحيوان بسبب برودة المياه في تلك المناطق، وكذلك في تأثير هذه الحيوانات على البيئة.



ومنذ ذلك الوقت قام سلاح البحرية بنقل الدلافين وأسود البحر إلى مناطق باردة مثل ألاسكا والدول الاسكندينافية لمراقبة كيفية تعاملها وتكيفها مع تلك البيئة الباردة.





pirate_1012 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم القسم العام


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 05:58 AM


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
 

 

   Downloadiz2.Com - Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd