منتديات داونلودز2


العودة   منتديات داونلودز2 > >

القسم العام تجد هنا المواضيع العامة والتي لايوجد لها اي صلة باي منتدى اخر هنا

اقوى عروض الويندوز و اللينكس VPS مقدمة من شبكة داونلودز2 !@!

اكونت سيرفر ويندوز اسطورى ( 8 كور بروسيسور + 32 جيجا رام + كونكشن 1 جيجا ) فقط بـ 50 جنيهأ !@!



شلل في بغداد مع بدء الحملة الأمنية الأمريكية

مع بدء الحملة الأمنية الجديدة التي يشارك فيها 90 ألف جندي عراقي وأمريكي سيطرت علي بغداد بالأمس حالة غير مسبوقة

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-18-2007, 12:58 AM   #1 (permalink)
عضو شرف !!
 




 
pirate_1012 على طريق التميز

افتراضي



مع بدء الحملة الأمنية الجديدة التي يشارك فيها 90 ألف جندي عراقي وأمريكي سيطرت علي بغداد بالأمس حالة غير مسبوقة من التوتر.. ففي حين أغلق الجنود الشوارع الرئيسية بالأسلاك الشائكة والحواجز الأسمنتية المضادة للانفجارات وبدأوا في تفتيش السيارات واطلاق الرصاص عشوائيا فوق طوابير السيارات المنتظرة لإرهاب من بها ودفعهم إلي الامتثال بلا مناقشة لوحظ أن أصوات إطلاق النار ظلت تسمع بلا توقف في مختلف أرجاء العاصمة العراقية.

. وأن صفارات سيارات الاسعاف وسيارات الشرطة لا تنقطع في حين غطي علي كل ذلك أزيز طائرات الهليكوبتر "خاصة الاباتشي التي توجد بكثافة" والمقاتلات النفاثة.

وامتدت حالة التوتر إلي المواطنين حيث لم يتوجه معظم الناس إلي أعمالهم وأغلقت المحلات تقريباً بالكامل.. وكان سائقو سيارات الأجرة يطلبون من الركاب هوياتهم لمعرفة طائفتهم قبل التوجه بهم إلي أي مكان في حين كان سائقو الحافلات يطلبون من كل راكب أن يثبت انه من الحي الذي ستتوجه اليه الحافلة.

وفي حين تشير الآراء التي تنقلها وكالات الأنباء من بغداد إلي يأس العراقيين وعدم تصديقهم لاحتمالات نجاح الحملة الجديدة لتأمين بغداد قال روبرت جيتس وزير الدفاع الأمريكي امام احدي لجان الكونجرس أن امام حكومة المالكي أشهراً قليلة فقط لاثبات قدرة حكومته علي احلال السلام وإلا فان واشنطن سوف تدرس بدائل أخري وعواقب أخري!!

واقتحمت قوة أمريكية صباح أمس مبني وزارة الصحة العراقية وقامت باعتقال حكيم الزاملي نائب وزير الصحة وهوعضو بارز في الحركة الصدرية. وقالت القيادة الأمريكية انها تعتقله بسبب دوره البارز في مساعدة ميليشيات مسلحة علي التغلغل في وزارة الصحة..وفور الغارة قام كل العاملين بالوزارة بالفرار من المبني واخلوه.. بعد ان اقتحم الجنود الأمريكيون المبني كما لو كان حصنا معاديا حيث اجبرو الحراس علي الانبطاح أرضا وكسروا الأبواب وحطموا الزجاج والأثاث مما جعل الموظفين يهربون إلي الشوارع.. معروف ان وزير الصحة تابع لمقتدي الصدر!!

وكان مقتدي الصدر قد أصدر أوامره إلي اتباعه بعدم مقاومة الحملة الأمريكية الجديدة وطلب من جيش المهدي النزول تحت الأرض "أي اخفاء أسلحته والذوبان في سكان مدينة الصدر".. ولوحظ أن مدينة الصدر كانت هادئة بالأمس واستطاعت القوات العراقية بسهولة اقامة أربعة حواجز عند مدخلها في اطار المهمة.

مقتل أربعة مارينز

وأعلن الجيش الأمريكي مقتل أربعة من مشاة البحرية "المارينز" في محافظة الأنبار قال انهم توفوا الاربعاء متأثرين بجروح أصيبوا بها في عمليتين منفصلتين بالمحافظة.. بذلك يرتفع عدد قتلي الجيش الأمريكي بالعراق إلي 3104 قتلي منذ احتلال العراق.

ومع ذلك وبرغم التعتيم الإعلامي كانت بغداد مسرعا لعمليات وانفجارات وحوادث عنف طائفي أشارت إلي أن المستوي اليومي للقتل والتدمير لم ينخفض في شارع حيفا وعلي بعد أمتار من المنطقة الخضراء هاجم رجال المقاومة العراقية قافلة حراس أمن غربيين "مرتزقة" يحرسون مسئولين غربيين متجهين إلي وزارة العدل.. أطلق المرتزقة ستارة من الدخان الأبيض والأخضر وفروا وهم يطلقون الرصاص دون ان تعرف خسائرهم.. قال التليفزيون العراقي إن نيران هؤلاء المرتزقة قتلت أربعة من حراس التليفزيون الرسمي.

وفي منطقة نيسان وتحديدا في حي الأمين شرق بغداد انفجرت سيارة ملغومة قرب مسجد شيعي مما أدي إلي مقتل ستة عراقيين واصابة عشرة بجروح وهاجم مسلحون موكب عمار طعمة أحد زعماء حزب الفضيلة في حي المنصور واصابوا حارسا.

وفي حي العمل المشرف علي مطاربغداد جنوبا احرق مسلحون من الميليشيات الشيعة 16 منزلا لسكان سنة وفروا في اطار عمليات تطهير عرقي.

وعثرت الشرطة علي 33 جثة في بغداد وعلي سبع جثث مجهولة الهوية في الموصل وعلي ثلاث في بلدة الكرمة قرب الفلوجة قتل أصحابها في اطار العنف الطائفي.

وفي خارج بغداد انفجرت أمس سيارة ملغومة في سوق شعبي بمدينة العزيزية قرب مدينة الكوت علي بعد 90 كيلو مترا جنوب بغداد مما أدي إلي مقتل 20 شخصاً واصابة 50 آخرين بجروح في حادث هو الأول من نوعه في هذه المدينة الشيعية.

وانفجرت ثلاث قنابل بصورة متتالية في مدينة الصويرة جنوب بغداد ليلة الأربعاء قرب مكتب تابع لمقتدي الصدر مما أدي إلي مقتل سبعة عراقيين واصابة 23 آخرين بجروح.

وانفجرت سيارة ملغومة قرب مسجد في بلدة الكرمة قرب الفلوجة مما أدي إلي مقتل مواطن واصابة أربعة آخرين بجروح.

وفي يعقوبة هاجم مسلحون دورية لمغاوير الشرطة مما أدي إلي مقتل أربعة منهم ومواطن مدني.

ومساهمة من القوات الأمريكية في العنف شنت قاذفات أمريكية غارة جوية صباح أمس علي عدد من منازل بلدة الكرمة قرب الفلوجة وهدمت منازل قالت انها ملاجيء آمنة لأجانب يعملون في صفوف المقاومة وانها قتلت 13 واعتقلت خمسة من المشتبه بهم.

وسقوط هليكوبتر سادسة

وكشفت القوات الأمريكية والسفارة الأمريكية في بغداد عن حادث اسقاط المقاومة العراقية لطائرة هليكوبتر أمريكية مملوكة لشركة أمن تعمل لحساب وزارة الخارجية الأمريكية جنوب العراق يوم 31 يناير ليصل بذلك عدد طائرات الهليكوبتر التي اسقطت بنيران المقاومة العراقية إلي ست طائرات خلال 18 يوما فقط "من 20 يناير حتي 6 فبراير" وهو ما أثار المخاوف وبشدة لدي قوات الاحتلال لاحتمال حصول المقاومة علي سلاح جديد مضاد للطائرات لا تؤثر فيه أجهزة تضليل الصواريخ التي تحملها طائرات الهليكوبتر الأمريكية ويسود اعتقاد لدي العسكريين الأمريكيين ان المقاومة اما انها حصلت علي صواريخ جديدة أو عادت إلي استخدام الأسلحة التقليدية "غير الصواريخ" بصورة فعالة حيث لا تؤثر فيها أجهزة التضليل الأمريكية.. وبتكتيكات مبتكرة.

الطائرة الجديدة اسقطت أثناء رحلة لها من مدينة الحلة إلي بغداد بنيران "أسلحة مضادة ذات عيار ثقيل" حسب البيان الأمريكي وسقطت علي بعد 17 كيلو مترا جنوب بغداد وتوجهت طائرة ثانية لانقاذ ركابها.. وقالت البيانات ان جميع ركاب الطائرة عادوا سالمين!! لكن صحيفة "نيويورك تايمز" أكدت خسائر وقعت في قوة الانقاذ التي وصلت علي متن الهليكوبتر الثانية.

وقد اثار اسقاط الطائرات هلعاً في واشنطن حيث قال قائد أمريكي بسلاح الجو لم يسبق لي ان شاهدت شيئا كهذا وقال ان سقوط الطائرات يتم علي ما يبدو بأسلحة موجودة من زمن في العراق وليس نتيجة استيراد أسلحة أو عتاد جديد.

وأمام لجنة الخدمات المسلحة بالكونجرس قال الجنرال بيتر بيس رئيس الأركان المشتركة "ان هناك احتمالا لحدوث تغيير في خطط وأساليب واجراءات القتال لدي العدو "المقاومة"".. وأكد ضابط كبير أن المقاومة علي ما يبدو تريد ان تبعث برسالة إلي العراقيين والأمريكيين في بداية تنفيذ استراتيجية الرئيس الأمريكي جورج بوش الجديدة.

العراق يطارد كيسي

وذكرت شبكة سي ان ان الأمريكية انه من المتوقع ان تشهد جلسة لجنة الخدمات المسلحة بالكونجرس القادمة معارضة من أعضاء مجلس الشيوخ الجنرال جورج كيسي القائد السابق للقوات الأمريكية بالعراق رئيساً لهيئة الأركان المشتركة بسبب "فشله في ادارة الحرب في العراق".

وأما نفي اللجنة قال روبرت جيتس وزير الدفاع الأمريكي أإن بدء مناقشات في الكونجرس حول زيادة القوات في العراق لا يهم.. المهم هو انجاز ما هو مطلوب وهو توفير الاعتمادات المالية لهذه القوات.




pirate_1012 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم القسم العام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 04:33 AM


منتديات داونلودز2

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
 

 

   Downloadiz2.Com - Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd