منتديات داونلودز2


العودة   منتديات داونلودز2 > >

أرشيف المحذوفات هنا تجد المواضيع التالفة و المحذوفة من قبل ادارة المنتدى

اقوى عروض الويندوز و اللينكس VPS مقدمة من شبكة داونلودز2 !@!

اكونت سيرفر ويندوز اسطورى ( 8 كور بروسيسور + 32 جيجا رام + كونكشن 1 جيجا ) فقط بـ 50 جنيهأ !@!



حلم نهائي أبطال آسيا

يراود حلم التأهل إلى نهائي النسخة الرابعة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم كل من القادسية الكويتي والكرامة السوري عندما

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-17-2006, 10:30 PM   #1 (permalink)
عضو مبدع
 




 
dodo_man على طريق التميز

افتراضي



يراود حلم التأهل إلى نهائي النسخة الرابعة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم كل من القادسية الكويتي والكرامة السوري عندما يتواجهان الأربعاء على إستاد الصداقة والسلام في نادي كاظمة في إياب الدور نصف النهائي.



وكان الفريقان قد تعادلا سلبا في مباراة الذهاب في مدينة حمص السورية في 24 أيلول/سبتمبر الماضي.



وتأهل القادسية إلى نصف النهائي بعد تعادله على أرضه مع العين الإماراتي 2-2 ذهابا وفوزه عليه 3-صفر إيابا، فيما تأهل الكرامة على حساب اتحاد جدة السعودي بطل النسختين الأخيرتين بخسارته خارج أرضه صفر-2 ذهابا، وفوزه الكبير عليه على أرضه 4- صفر إيابا.



ويسعى القادسية إلى عدم تفويت الفرصة التاريخية بأن يصبح أول فريق كويتي يتأهل إلى نهائي المسابقة الآسيوية، وهو يحتاج إلى الفوز بأية نتيجة لتحقيق حلمه ومتابعة مشواره الرائع رغم أن البداية لم تكن مشجعة حيث تعرض لخسارة قاسية أمام فولاذ الإيراني بستة أهداف نظيفة، بيد إنه تجاوز ذلك وأكمل طريقه إلى نصف النهائي وهو يقف الآن على عتبة بلوغ النهائي للمرة الأولى في تاريخه.



وحقق القادسية نتائج جيدة في الفترة الأخيرة فتأهل أيضا إلى نصف نهائي بطولة الأندية الخليجية في نظامها الجديد وسيلتقي مع الجزيرة الإماراتي، وبدأ مشواره في دوري أبطال العرب بفوز على ضيفه الأنصار اللبناني 2-1 في ذهاب الدور الأول، وبلغ أيضا نصف نهائي بطولة الخرافي المحلية التنشيطية بفوزه على السالمية 2-صفر الجمعة الماضي، علما إنه يشارك في المسابقتين الأخيرتين بلاعبي الصف الثاني حيث يفضل مدربه المحلي محمد إبراهيم إراحة لاعبيه الأساسيين وتوفير جهودهم للاستحقاق الآسيوي الأهم.



ودخل القادسية اعتبارا من الأحد الماضي معسكرا محليا مغلقا استعدادا لمباراته المهمة مع الكرامة بمشاركة جميع اللاعبين بمن فيهم المهاجم بدر المطوع ثالث هدافي المسابقة برصيد 5 أهداف، الذي تعرض لإصابة خلال التدريبات مع المنتخب الكويتي أبعدته عن المباراة الدولية الودية مع ليتوانيا (1- صفر) الأربعاء الماضي، بيد أن الأخير سيكون لائقا للمشاركة في المباراة لأنه أحد مكامن الخطورة في الفريق الأصفر.



ويعتمد إبراهيم على تشكيلة ثابتة ومتجانسة تشكل العمود الفقري للمنتخب الكويتي وتضم الدوليين الحارس نواف الخالدي ونهير الشمري وجمال مبارك العائد إلى الأزرق حديثا، وعلي الشمالي وعبد الرحمن موسى ونواف المطيري وخلف السلامة وصالح الشيخ، إضافة إلى مساعد ندا العائد من تجربة احتراف في قطر، فضلا عن العمانيين فوزي بشير ومحمد مبارك والعاجي ابراهيما كيتا.



واعتبر رئيس نادي القادسية الشيخ طلال الفهد المباراة بأنها واحدة من أهم المباريات في تاريخ كرة القدم في النادي وقال: "إن الجميع في النادي من مسؤولين ولاعبين يعون تماماً أهمية هذه المباراة ويقدرون حجم المسؤولية الملقاة على عاتق كل واحد منهم"، وأضاف "يسعى القادسية بكل قوة إلى تحقيق إنجاز غير مسبوق للأندية الكويتية حيث لم يسبق لأي ناد كويتي أن وصل إلى هذه المرحلة في هذه البطولة المهمة."



وتابع "إن المهمة ليست سهلة على الإطلاق في مواجهة الفريق السوري القوي والذي نجح في إخراج الاتحاد السعودي حامل اللقب"، موضحا "أن لاعبي القادسية والجهازين الفني والإداري يعرفون هذا الأمر جيداً واستعدوا لهذه المناسبة بما تستحقه بحيث لن يتركوا شيئا للظروف، فثقتي وثقة الجمهور بهم كبيرة وعلى اللاعبين أن يؤدوا المباراة بالروح التي تعودناها خصوصا في المباريات الحساسة".



وختم الشيخ طلال قائلا "إن هذه المباراة سيكون لها تأثير كبير على سمعة الكرة الكويتية وعودتها إلى مكانتها السابقة، و القادسية يسعى دائماً إلى إظهار الصورة المشرفة للرياضة الكويتية في المحافل الخليجية والعربية والآسيوية وهذا قدره لأنه ناد كبير".



الحلم السوري

وفي المقابل، لا تختلف أحلام الكرامة عن ضيفه الذي يطمح إلى تخطي عقبة القادسية الصعبة على أرضه وبين جمهوره، علما أن الفريق الضيف يخوض المباراة واضعا أمامه فرصتي الفوز أو التعادل الايجابي، أما في حال انتهت المباراة بالتعادل السلبي فسيخوض الفريقان وقتا إضافيا وإذا لم تحسم الأمور سيتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.



وكان بإمكان الكرامة أن يجعل مهمته أسهل نوعا ما في الإياب بيد أن سقوطه في فخ التعادل السلبي على أرضه وضعه في مأزق سيحاول مدربه المحلي محمد قويض أن يجد مخرجا له وتحقيق انجاز تاريخي بأن يصبح الكرامة أيضا أول ناد سوري يبلغ نهائي هذه المسابقة الآسيوية.



وتبدو صفوف الكرامة مكتملة بوجود الثلاثي الدولي الحارس مصعب بلحوس وقلب الدفاع أنس الخوجة والظهير الأيسر عاطف جنيات الذين انضموا إلى الفريق بعد العودة من سيول إثر مشاركتهم مع المنتخب السوري في المباراة أمام كوريا الجنوبية (1-1) الأربعاء الماضي ضمن تصفيات كأس أمم آسيا 2007، إضافة إلى وجود البرازيلي فابيو سانتوس دا سيلفا وجهاد قصاب وعبد القادر الرفاعي واياد مندو واحمد العمير، والأخير سبق له أن خاض تجربة الاحتراف في الكويت مع نادي الفحيحيل في الموسم الماضي.



ويعول قويض على صانع الألعاب جهاد الحسين الذي سبق له أن شارك مع نادي الكويت الكويتي في الموسم الماضي أيضا لمدة شهر واحد على سبيل الإعارة، وقد تعرض الحسين للإصابة في مباراة فريقه أمام جاره الوثبة في الدوري المحلي الجمعة ولكن تأكدت مشاركته أمام القادسية.



وكان الاتحاد السوري لكرة القدم أجل مباراة القمة بين الكرامة والاتحاد التي كانت مقررة الإثنين ضمن المرحلة الرابعة من الدوري المحلي إلى السادس من تشرين الثاني/نوفمبر لإفساح المجال أمام الكرامة للاستعداد لمواجهة القادسية.



يشار إلى أن الكرامة تعادل مع الجيش 1-1 وديا استعدادا للقاء الغد.



ويدير المباراة طاقم حكام ياباني بقيادة يونيشي نيشيمورا ويعاونه يوشيكازو هيروشيما وماساتوشي شيباتا.



فرصة قوية لاولسان لبلوغ النهائي

وتبدو فرصة اولسان الكوري الجنوبي سانحة بقوة لبلوغ نهائي النسخة الرابعة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم عندما يستضيف مواطنه شونبوك في إياب نصف النهائي.



وكان اولسان ألحق الخسارة بمنافسه ذهابا 3-2 في عقر داره، ويكفيه بالتالي التعادل بأي نتيجة أو حتى الخسارة صفر-1 ليضمن تأهله إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخه.



وبلغ اولسان نصف النهائي للمرة الأولى، في حين وصل شونبوك هذا الدور عام 2004 قبل أن يخرج أمام اتحاد جدة بخسارته أمامه 1-2 وصفر-2 ذهابا وإيابا على التوالي.



ويبقى أفضل انجاز كوري في هذه المسابقة وصول سيونغنام تشونما إلى الدور النهائي في النسخة قبل الماضية حيث كان قاب قوسين أو أدنى من إحراز اللقب بعد أن فاز على الاتحاد السعودي 3-1 في جدة ذهابا، لكنه سقط على أرضه إيابا صفر-5.



وتحتكر أندية غرب آسيا الألقاب الثلاث للبطولة بعد فوز العين الإماراتي باللقب الأول عام 2003 واتحاد جدة باللقبين الأخيرين عامي 2004 و2005.



وسينال الفائز بالبطولة فرصة المشاركة في بطولة العالم للأندية التي تقام في العادة سنويا في كانون الأول/ديسمبر، وكان الاتحاد السعودي وصل إلى نصف النهائي في النسخة الماضية قبل أن يخسر أمام ساو باولو البرازيلي.



وكان طريق اولسان إلى نصف النهائي سهلا نسبيا حيث تخطى طوكيو فيردي الياباني في الدور الأول بفوزه عليه 1- صفر و2- صفر ذهابا وإيابا على التوالي ضمن منافسات المجموعة السادسة التي اقتصرت منافساتها على هذين الفريقين بعد انسحاب توباغو التايلاندي واريما مالانغ الاندونيسي.



وفي ربع النهائي، حقق اولسان نتيجة لافتة جدا باكتساحه الشباب السعودي 6- صفر ذهابا، قبل أن يجدد فوزه عليه إيابا في الرياض 1- صفر.



من جانبه، تصدر شونبوك المجموعة الخامسة بصعوبة بعد منافسة مع داليان الصيني لكنه تغلب عليه في الجولة السادسة الأخيرة 3-1 منتزعا بطاقة التأهل, وكان داليان فاز على شونبوك 1- صفر ذهابا في الصين.



وفي المباريات الأخرى في الدور الأول أيضا، تغلب شونبوك على دانانغ الفيتنامي مرتين، وعلى غامبا اوساكا الياباني 3-2 وتعادل معه 1-1.



وسيعود إلى صفوف اولسان مهاجمه الدولي لي تشون-سو (25 عاما) الذي غاب عن مباراة الذهاب بسبب إصابة في كاحله الأيمن وهو أكد إنه "لا يعاني من أي آلام وإنه يرغب في المشاركة في هذه المباراة المهمة".



وتابع "بالطبع لست جاهزا تماما فنيا وبدنيا بعد غياب شهر عن الملاعب بسبب الإصابة ولكنني بالتأكيد أريد المشاركة في المباراة"، ويبدو أن مدرب الفريق كيم جونغ- نام متحمسا لهذه الفكرة إذ قال "دوري أبطال آسيا أهم من الدوري المحلي بالنسبة لنا ولذلك فان لي تشون- سو سيكون ضمن الفريق ".



يذكر أنها المرة الأولى التي يتواجه فيها فريقين من دولة واحدة في نصف نهائي المسابقة بنظامها الجديد الذي استحدث موسم 2002-2003.



ويقام الدور النهائي في 1 و8 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.




dodo_man غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم أرشيف المحذوفات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 04:17 PM


منتديات داونلودز2

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
 

 

   Downloadiz2.Com - Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd