منتديات داونلودز2


العودة   منتديات داونلودز2 > >

اخبار الرياضة كل ما هو جديد فى عالم الرياضة وكرة القدم والنشاطات الاخرى

اقوى عروض الويندوز و اللينكس VPS مقدمة من شبكة داونلودز2 !@!

اكونت سيرفر ويندوز اسطورى ( 8 كور بروسيسور + 32 جيجا رام + كونكشن 1 جيجا ) فقط بـ 50 جنيهأ !@!



تاريخ كاس العالم للاندية جديييييييييييييييييد

كأس العالم للأندية هي بطولة تقام سنوياً تجمع أفضل أندية العالم الفائزة بدوري الابطال في قارتها في بطولة واحدة، 2000

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-08-2008, 05:52 PM   #1 (permalink)
عضو مجتهد
 




 
احمداحمد1010 على طريق التميز

افتراضي



كأس العالم للأندية

هي بطولة تقام سنوياً تجمع أفضل أندية العالم الفائزة بدوري الابطال في قارتها في بطولة واحدة،



2000

شهدت البرازيل أول بطولة لكأس العالم للأندية عندما استضافت البطولة عام 2000 بمشاركة 8 أندية من مختلف قارات العالم علي النحو التالي:



1- كورينثيانز البرازيلي (منظم البطولة).

2- مانشستر يونايتد ( بطل أوروبا لعام 1999).

3- ريال مدريد الاسباني ( بطل كأس الانتركونتينتال لعام 1998).

4- فاسكو دي جاما البرازيلي ( بطل كوبا ليبرتادوريس لعام 1998).

5- النصر السعودي ( بطل السوبر الاسيوي اسيا لعام 1998).

6- الرجاء المغربي (بطل افريقيا لعام 1999).

7- نيكاكسا المكسيكي ( بطل الكونكاكاف لعام 1999).

8- ساويث ملبورن الاسترالي ( بطل اوقيانوسيا لعام 1999).



قسمت الفرق الثمانية إلي مجموعتين، ضمت الأولي كورينثيانز وريال مدريد والرجاء والنصر، فيما ضمت الثانية كل من فاسكو دي جاما ومانشستر يونايتد ونيكساكا وساوث ملبورن.



نص نظام البطولة حينها علي صعود متصدر كل مجموعة مباشرة إلي المباراة النهائية، في حين يلعب الوصيفان علي مباراة المركز الثالث والرابع.



تصدر كورينثيانز المجموعة الأولي ليصعد لملاقاة مواطنه فاسكو دي جاما الذي تصدر المجموعة الثانية، في حين لعب كل من نيكاكسا وريال مدريد علي المركز الثالث.



تمكن الفريق المكسيكي من الحصول علي الميدالية البرونزية بعد فوزه علي الريال بضربات الجزاء الترجيحية 4-3 بعد انتهاء الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل 1-1.



في المباراة النهائية، تمكن كورينثيانز من إحراز أول لقب لكأس العالم للأندية بعد فوزه علي فاسكو دي جاما بضربات الجزاء الترجيحية أيضا بنتيجة 4-3 بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.



2005

بعد غياب 5 سنوات، عادت بطولة كأس العالم للأندية للظهور مجددا بعد ان تمكن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من ايجاد ميعاد في اجندته الدولية لكن بنظام جديد.



فعلي عكس بطولة البرازيلي التي ضمت 8 فرق، قرر الفيفا أن يشارك في البطولة 6 فرق تمثل قارات العالم الست وبنظام يضمن للبطولة ان تقام في اسبوع واحد فقط.



نص نظام البطولة علي ان تقام المباراة الأولي بين بطل دوري أبطال إفريقيا (النادي الأهلي) وبطل دوري أبطال أسيا (الاتحاد السعودي) في الدور التمهيدي علي أن يصعد الفائز منهما لملاقاة بطل كوبا ليبرتادوريس (ساو باولو البرازيلي) في الدور قبل النهائي للبطولة.



بنفس الطريقة التقي بطل اوقيانوسيا (سيدني الاسترالي) مع بطل الكونكاكاف (ديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي) في الدور التمهيدي علي أن يصعد الفائز منهما إلي الدور قبل النهائي لملاقاة بطل أوروبا (ليفربول الانجليزي).



اقيمت المباراة الاولي 11 ديسمبر 2005 في مدينة طوكيو بين الاهلي والاتحاد وانتهت بفوز الفريق السعودي بهدف نظيف احرزه محمد نور في الدقيقة 78.



فيما حولت الخسارة الأهلي للعب أمام سيدني الاسترالي علي المركزين الخامس والسادس علما بأن الاخير كان قد خسر امام سابريسا في مباراة الدور التمهيدي الاخري.



خسر الاهلي للمرة الثانية علي التوالي في البطولة بعدما فاز عليه سيدني بنتيجة 2-1 ليحتل بطل افريقيا المركز السادس والاخير في البطولة.



في الدور قبل النهائي، لعب الاتحاد مباراة كبيرة امام العملاق ساو باولو وخسر امامه بصعوبة بالغة بنتيجة 2-3 ليلعب الفريق السعودي علي المركز الثالث والرابع امام سابريسا الذي خسر بدوره امام ليفربول بنتيجة 0-3.



فشل الاتحاد في اقتناص اول ميدالية عربية في البطولة بعدما خسر امام سابريسا بنتيجة 2-3 ليكتفي البطل السعودي بالمركز الرابع.



في المباراة النهائية، تمكن ساو باولو من الحفاظ علي لقب البطولة باسم البرازيل بعدما تمكن من الفوزعلي ليفربول بهدف نظيف احرزه مينيرو.



2006

أقيمت البطولة الثالثة لكأس العالم للاندية في اليابان عام 2006 بمشاركة 6 فرق هي برشلونة الاسباني (بطل اوروبا) والنادي الأهلي (بطل افريقيا) وانترناسيونال البرازيلي (بطل امريكا الجنوبية)

وكلوب امريكا المكسيكي (بطل امريكا الشمالية) وتشونبوك الكوري الجنوبي (بطل اسيا) واوكلاند سيتي النيوزيلندي (بطل اوقيانوسيا).



شهدت هذه البطولة المشاركة الثانية علي التوالي للأهلي بعد ان كان قد شارك في بطولة عام 2005.



أقيمت البطولة بنفس نظام البطولة السابقة لكن مع تغيير المواجهات، حيث نص نظام البطولة علي ان يواجه بطل افريقيا في المباراة الاولي للدور التمهيدي للبطولة بطل اوقيانوسيا، في حين يواجه بطل اسيا نظيره بطل امريكا الشمالية.



اقيمت المباراة الأولي للبطولة 10 ديسمبر 2006 وجمعت النادي الأهلي باوكلاند سيتي وتمكن الفريق المصري من الفوز بنتيجة 2-0، احرز الهدفين كل من الانجولي امادو فلافيو ومحمد ابوتريكة ليصعد الشياطين الحمر لملاقاة انترناسيونال في الدور قبل النهائي.



بفوزه علي اوكلاند، حقق النادي الأهلي العديد من الأرقام القياسية:

1- حصل علي لقب أول فريق إفريقي يحقق فوز في كاس العالم للأندية.

2- وصل كأول فريق إفريقي إلي الدور قبل النهائي للبطولة بعد خروج الرجاء من الدور الأول في بطولة 2000 والأهلي ذاته في بطولة 2005.

3- حصل علي لقب أول فريق إفريقي يحافظ علي نظافة شباكه في مباراة في البطولة فالرجاء استقبل أهداف في الثلاث مباريات التي لعبها عام 2000 والأهلي استقبل أهداف في مباراتي عام 2005.



في مباراة الدور التمهيدي الاخري، تمكن كلوب امريكا من الفوز علي تشونبوك بهدف نظيف وصعد لملاقاة برشلونة في الدور قبل النهائي.



في 13 ديسمبر 2006، خسر الاهلي بصعوبة بالغة أمام انترناسيونال بنتيجة 1-2 بعد ان ظل الفريقين متعادلين حتي الدقيقة 72 بنتيجة 1-1 قبل ان يخطف لويز ادريانو هدف الفوز لانترناسيونال.



في نصف النهائي الاخر، تمكن برشلونة من تخطي كلوب امريكا بسهولة بالغة بعد ان اكتسحه بنتيجة 4-0 ليصعد لملاقاة انترناسيونال في المباراة النهائية.



علي الرغم من خسارته امام انترناسيونال، كان امام الاهلي فرصة رائعة لتحقيق انجاز عظيم للكرة الافريقية بأن يكون اول فريق افريقي وعربي يحصل علي ميدالية في البطولة، وبالفعل تمكن ابوتريكة من قيادة فريقه للفوز علي كلوب امريكا بنتيجة 2-1 والحصول علي الميدالية البرونزية.



احرز تريكة هدفي الاهلي في المباراة لينفرد الساحر المصري بلقب هداف البطولة برصيد 3 اهداف.



في المباراة النهائية كان برشلونة يأمل في الحصول علي اول لقب للاندية الاوروبية في البطولة من اجل انهاء سيطرة اندية امريكا الجنوبية عليها، لكن مثل البطولات السابقة تمكن انترناسيونال علي ابقاء اللقب بأسم امريكا الجنوبية بوجه عام وبرازيلي بوجه خاص بعد ان فاز علي الفريق الكتالوني بهدف نظيف.



2007

أقيمت البطولة الرابعة في تاريخ بطولات كأس العالم للاندية في اليابان ايضا لكنها شهدت تغييرا في نظامها حيث قرر الاتحاد الدولي رفع عدد الأندية المشاركة إلي 7 باشتراك بطل دوري الدولة المنظمة (اليابان).



شارك في البطولة كل من ايه سي ميلان الايطالي (بطل اوروبا) وبوكا جونيورز الأرجنتيني (بطل أمريكا الجنوبية) والنجم الساحلي التونسي (بطل إفريقيا) واوراوا ريدز الياباني (بطل اسيا) وباتشوكا المكسيكي (بطل امريكا الشمالية) وسيباهان اصفهان الايراني (بديلا عن بطل الدوري الياباني بسبب مشاركة اوراوا ريدز حيث ان قوانين البطولة تمنع مشاركة فريقين من اليابان معا) ووايتاكيري النيوزيلندي ( بطل اوقيانوسيا).





ارجو الردود




احمداحمد1010 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم اخبار الرياضة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 11:13 AM


منتديات داونلودز2

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
 

 

   Downloadiz2.Com - Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd