منتديات داونلودز2


العودة   منتديات داونلودز2 > >

اخبار الرياضة كل ما هو جديد فى عالم الرياضة وكرة القدم والنشاطات الاخرى

اقوى عروض الويندوز و اللينكس VPS مقدمة من شبكة داونلودز2 !@!

اكونت سيرفر ويندوز اسطورى ( 8 كور بروسيسور + 32 جيجا رام + كونكشن 1 جيجا ) فقط بـ 50 جنيهأ !@!



تاريخ النادى الاهلى منذ بدايتة

قصة الأهلى بدأت مع قصة كفاح ونضال شعب مصر فى مطلع القرن العشرين وهو النضال الوطنى الذى أشعله الزعيم الوطنى

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-08-2008, 05:55 PM   #1 (permalink)
عضو مجتهد
 




 
احمداحمد1010 على طريق التميز

افتراضي



قصة الأهلى بدأت مع قصة كفاح ونضال شعب مصر فى مطلع القرن العشرين وهو النضال الوطنى الذى أشعله الزعيم الوطنى مصطفى كامل فى حماس المثقفين المصريين, كان طلبة المدارس العليا وخريجوها هم صفوة المثقفين فى مصر وأملها فى التخلص من الاستعمار البريطانى.



كان نادى طلبة المدارس العليا الذي أنشئ عام 1905 بمثابة شوكة في جسد الاحتلال البريطانى لأن الزعيم الكبير مصطفى كامل يستغل هذا النادى فى إشعال حماس الطلبة ضد الاحتلال، فرأت السلطات البريطانية أن تقضى عليه فساعدت فى إنشاء ناد رياضى يشغل الشباب ويحولهم إلى الرياضة بعيدًا عن السياسة.



خاب ظن الإنجليز وفشلت سياستهم، وحل النادى الأهلى محل نادى المدارس العليا وتحول كله إلى النادى الأهلى وإذ بالروح الجديدة .. روح النادى الأهلى تحقق المعجزة وأصبح النادى الأهلى ناديًا وطنيًا وسياسيًا للمصريين.



كان عمر لطفي بك هو صاحب فكرة إنشاء النادي الاهلى.. و قامت فكرته على أن نادى طلبة المدارس العليا الذي كان يرأسه سياسيًا.. و أن هؤلاء الطلبة بحاجة إلى ناد رياضي يجمعهم لتمضية وقت الفراغ وممارسة الرياضة.



وعمر لطفى بك ولد بالإسكندرية عام 1867م و توفى عام 1911 و كان وكيلاً لمدرسة الحقوق وعمره (38 عامًا) وصديقًا للزعيم مصطفى كامل.



أول من أقترح تسمية النادي بهذا الأسم هو أمين سامى باشا 25 فبراير 1908. واختار اسم الاهلى لما فى الكلمة من صفة الوطنية ومن ترجمة كلمة "National" (ناشيونال) أى الوطنى و الأهلي أول ناد للمصريين فى مصر وتأسس فى أوائل القرن العشرين كشركة رأسمالها خمسة آلاف جنيه مصرى قيمة كل سهم فيها خمسة جنيهات .



كان الانجليزي متشل أنس هو أول رئيس للنادى الأهلى اختارته اللجنة الإدارية العليا ( مجلس الإدارة ) و الهدف من اختياره تسهيل عملية الحصول على الأرض المناسبة لبناء النادى من قبل الحكومة، واستمر رئيسًا حتى يوم 2 أبريل 1908.



كان الزى الرسمى لفرق كرة القدم بالأهلى هو الفانلة الحمراء والشورت الأبيض . وترجع قصة هذا اللون إلى سنة 1911 وكانت الفانلة مخططة طوليًا باللون الأحمر والأبيض ثم طورت الفانلات نصفها أحمر ونصفها أبيض طوليًا، وأخيرًا استقر على اللون الأحمر لأنه لون العلم المصرى وقد كان هو العلم العثمانى في فترة حكم الخديوى عباس حلمى الثانى فى ذلك الوقت واللون الأبيض هو لون الهلال والنجوم .



صمم شعار النادى الأهلى فى 3 نوفمبر 1917 وكان من تصميم محمد شريف صبرى بك عضو النادى وخال الملك فاروق . وكان الشعار مزينًا بتاج الملك وهو رمز الحكم فى الطرف الأعلى وفى الطرف الأسفل



فى جلسة 25 فبراير 1908 اقترح أمين سامى باشا تغيير اسم النادى من ( النادى الأهلى للألعاب الرياضية ) ليصبح على ما هو عليه الآن ( النادى الأهلى للرياضة البدنية ) .



من بين 30 فريقاً شاركوا وتأهلوا إلى كأس العالم لليابان خلال 5 بطولات أعوام 2000 , 2005 , 2006 , 2007 , 2008 يأتى الفارس الأحمر بطل مصر وأفريقيا النادى الأهلى الذى يشارك فى البطولة الحاليه المقرر إقامتها باليابان خلال الفترة من 11 ديسمبر إلى 21 ديسمبر للمرة الثالثه كأول فريق فى العالم يصل إلى تلك المكانه العالميه الرفيعه حيث سبق له المشاركه عامى 2005, 2006 على التوالى ويأتى بعده فريق مانشستر يونايتد الانجليزى بطل اوربا الذى شارك عام 2000 وباتشوكا المكسيكى بطل امريكا الشماليه الذى شارك ايضاً مرتين.



يشارك فى بطولة هذا العام الأهلى بطل مصر ممثلاً لأفريقيا ومانشستر يونايتد الانجليزى بطل اوربا وجامبا اوساكا اليابانى بطل آسيا ووصيفه اديلايد يونايتد الاسترالى وباتشوكا المكسيكى بطل امريكا الشماليه وليجا ديبورتيفو الاكوادورى بطل امريكا الجنوبيه ووايتاكيرى النيوزيلندى بطل الاوقيانوس.



الاهلى شرف العرب والافارقه عام 2006

شارك الأهلى أول مرة فى كأس العالم للانديه عام 2005 ولم يكن على درايه بها خاصة الطقس شديد البروده باليابان والساعه البيولوجيه وفارق التوقيت الذى يصل إلى 7 ساعات بين توقيت القاهرة وتوقيت طوكيو لذلك لم يدرس الاهلى هذه العوامل وخسر أمام اتحاد جده السعودى صفر – 1 وأمام إف سى سيدنى الاسترالى 1 – 2 لكنه وعى الدرس تماماً اثناء مشاركته فى البطولة الثانيه عام 2006 حيث سافر مبكراً للتعود على طقس اليابان وفارق التوقيت واتى ذلك بمردود ايجابى حيث قدم الاهلى عروضاً قويه وحقق إنجازاً عالمياً فريداً بحصوله على المركز الثالث والميداليه البرونزيه ورفع رأس عشاق الفانلة الحمراء وكل المصريين والعرب والافارقه.



يشارك الأهلى هذا العام 2008 للمرة الثالثه يسعى للتأهل لنهائى الكأس ويضمن البطولة أو المركز الثانى والفارس الأحمر قادرعلى تحقيق ذلك خاصة وأن سمعته المدويه سبقته إلى اليابان باعتبار أنه الوحيد فى العالم الذى يشارك فى البطولة للمرة الثالثه.




احمداحمد1010 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم اخبار الرياضة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 04:21 AM


منتديات داونلودز2

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
 

 

   Downloadiz2.Com - Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd