منتديات داونلودز2


العودة   منتديات داونلودز2 > >

أرشيف المحذوفات هنا تجد المواضيع التالفة و المحذوفة من قبل ادارة المنتدى

اقوى عروض الويندوز و اللينكس VPS مقدمة من شبكة داونلودز2 !@!

اكونت سيرفر ويندوز اسطورى ( 8 كور بروسيسور + 32 جيجا رام + كونكشن 1 جيجا ) فقط بـ 50 جنيهأ !@!



عروض للتراث القطري تصاحب مسيرة الشعلة

تقوم فرقة قطرية تضم بين أعضائها محترفين وموسيقيين وحرفيين بتقديم لمحات عن الثقافة والتقاليد القطرية وهو استعراض خاص يتسم بتقديم

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-17-2006, 10:26 PM   #1 (permalink)
عضو مبدع
 




 
dodo_man على طريق التميز

افتراضي



تقوم فرقة قطرية تضم بين أعضائها محترفين وموسيقيين وحرفيين بتقديم لمحات عن الثقافة والتقاليد القطرية وهو استعراض خاص يتسم بتقديم الثقافة القطرية بأسلوب مبتكر في المواقع التي يحتفل فيها بمسيرة شعلة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة في القارة الآسيوية.



وقد تم تصميم الرقصات والألحان من قبل المجلس الوطني للثقافة والفنون والتراث، وتضم الفرقة 19 فنانا وموسيقيا محترفا وخمسة حرفيين متخصصين في صناعة المشغولات اليدوية.



وتسافر فرقة المجلس الوطني بصحبة مسيرة الشعلة إلى الهند، وكوريا، واليابان، والصين، وماكاو الصينية، وهونغ كونغ الصينية، وإندونيسيا وتايلاند وجمهورية إيران الإسلامية وخمسة من دول مجلس التعاون الخليجي.



وسيقوم الفريق بتقديم لمحة من قطر لما سيشاهده القادمون من تلك البلاد عند قدومهم إلى قطر لمتابعة فعاليات ومنافسات دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة الدوحة 2006، كما ستكون هناك جلسات تفاعلية حيث يشارك المشاهدون في مواقع الاحتفالات.



ويتم التحضير للاحتفالات الثقافية من قبل اللجان الأولمبية الوطنية في كل مدينة وبلديات وسلطة كل مدينة والسفارات القطرية في أرجاء آسيا. وستعود الفرقة إلى قطر لتقديم عروضها في الدوحة احتفالا بالأسبوع الأخير من العد التنازلي قبل بدء فعاليات الدورة.



العرضة، وهي مزيج من الرقص والشعر يؤديها صفان من المشاركين يرتدون الزي الوطني القطري وتبرز جمل النداء والجواب التي تؤديها المجموعة كلمات القصيدة التي تتناول خصال الفروسية والشهامة والقوة وتؤدى باستخدام سيوف تقليدية منقوشة بالذهب.



ويصاحب العرضة عدد من آلات الإيقاع من بينها الراس( وهو دف كبير يتم تسخينه بالنار مباشرة) إضافة إلى طبول الرق الصغير والصناج النحاسي إضافة إلى العديد من الطبول الصغيرة. وتتضمن الالآت الأخرى مثل العود والربابة، وكلاهما من الوتريات إضافة إلى الناي العربي.



كما ستتاح لمشاهدي مسيرة الشعلة فرصة التعرف على الثقافة القطرية الثرية في ميدان عمل المشغولات اليدوية مثل الرسم بالحناء على اليد وصناعة زوارق "الدحو"، وهو تقليد توارثته الأجيال والنحت على الجبس وهو فن يدوي يبرز مهارة الحفر الدقيق على الجص.




dodo_man غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم أرشيف المحذوفات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 03:18 PM


منتديات داونلودز2

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
 

 

   Downloadiz2.Com - Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd